منتدى محمد راجح
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

فاللهم اعز الاسلام والمسلمين

مرحبآ بكم فى منتدى يدعوا الى التوبة وطريق الجنه بعون الله


منتدى محمد راجح

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا العزة بغيرة ازلنا الله
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اللهم اجمع كلمة المسلمين، اللهم وحد صفوفهم، اللهم خذ بأيديهم إلى ما تحبه وترضاه، اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه -- اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أحينا ما كانت الحياة خيراً لنا، وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا، اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، برحمتك يا أرحم الراحمين -- وصلى اللهم على سيدنا محمد.

شاطر | 
 

 تونس ترفض نشر قوات إيطالية على سواحلها لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد شعبان
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 76
تاريخ الميلاد : 01/05/1992
تاريخ التسجيل : 06/01/2011
العمر : 25

مُساهمةموضوع: تونس ترفض نشر قوات إيطالية على سواحلها لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين   الإثنين فبراير 14, 2011 9:33 am

تونس ترفض نشر قوات إيطالية على سواحلها لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين

14.02.2011 آخر تحديث [10:26]
أعلن المتحدث باسم الحكومة التونسية الانتقالية الطيب البكوش مساء يوم الأحد 13 فبراير/شباط رفض بلاده القاطع لطلب وزير الداخلية الإيطالي روبرتو ماروني نشر قوات إيطالية في السواحل التونسية لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين انطلاقا من سواحل تونس نحو جزيرة لمبدوزا الإيطالية.
وذكرت الخارجية التونسية في بيان نشرته وكالة الأنباء التونسية "إن تونس بقدر حرصها الكبير على الحفاظ على علاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تربطها بإيطاليا وعزمها على تعزيزها، فإنها تعبر عن استغرابها لهذا الطلب وتؤكد رفضها القاطع لأي تدخل في شؤونها الداخلية أو المساس بسيادتها".
وأضاف البيان: "كما تجدد تونس استعدادها للتعاون مع الدول الصديقة لإيجاد الحلول المناسبة لظاهرة الهجرة غير الشرعية والقائمة على احترام حقوق الإنسان وكرامته ومبدأ التنمية المتضامنة ، وتتطلع إلى بحث هذا الموضوع بكل شفافية مع المسؤولين الإيطاليين في اتصالات مرتقبة معهم خلال الأيام القادمة".
وكان وزير الداخلية الإيطالي روبرتو ماروني أعلن في حديث تلفزيوني يوم الأحد أنه سيطلب من وزير الخارجية التونسي السماح بتدخل قوات إيطالية في تونس لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين انطلاقا من سواحل تونس نحو الشواطئ الإيطالية.
يذكر أن إيطاليا تواجه منذ سقوط نظام الرئيس التونسي زين العابدين بن علي قبل شهر موجات من الهجرة غير الشرعية التي تنطلق من تونس مستفيدة من ضعف المراقبة الأمنية في المياه الاقليمية التونسية ، حيث وصل في الأيام الماضية نحو 5000 مهاجر غير شرعي الى شواطئ جزيرة لامبيدوزا الإيطالية غير البعيدة عن الاراضي التونسية.
المصدر: وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تونس ترفض نشر قوات إيطالية على سواحلها لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محمد راجح  :: الاخبار-
انتقل الى: