منتدى محمد راجح
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

فاللهم اعز الاسلام والمسلمين

مرحبآ بكم فى منتدى يدعوا الى التوبة وطريق الجنه بعون الله


منتدى محمد راجح

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا العزة بغيرة ازلنا الله
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اللهم اجمع كلمة المسلمين، اللهم وحد صفوفهم، اللهم خذ بأيديهم إلى ما تحبه وترضاه، اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه -- اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أحينا ما كانت الحياة خيراً لنا، وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا، اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، برحمتك يا أرحم الراحمين -- وصلى اللهم على سيدنا محمد.

شاطر | 
 

 في ذكرى اغتيال الحريري.. اوباما يجدد دعم بلاده للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد شعبان
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 76
تاريخ الميلاد : 01/05/1992
تاريخ التسجيل : 06/01/2011
العمر : 24

مُساهمةموضوع: في ذكرى اغتيال الحريري.. اوباما يجدد دعم بلاده للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان    الإثنين فبراير 14, 2011 9:34 am

في ذكرى اغتيال الحريري.. اوباما يجدد دعم بلاده للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان

14.02.2011 آخر تحديث [09:11]
أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما عشية الذكرى السادسة لاغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري دعم بلاده للمحكمة الدولية المكلفة بالتحقيق في اغتيال الحريري، منوها الى ان واشنطن لن تقبل اية محاولات للتدخل في عمل المحكمة أو لإثارة التوتر في لبنان.
وقال اوباما في بيان صدر عن البيت الابيض مساء يوم الاحد 13 فبراير/شباط ان "الولايات المتحدة تعيد التأكيد على دعمها القوي للمحكمة الخاصة بلبنان ومهمتها في ايجاد الحقيقة وراء العمل الارهابي الشنيع"، مشيرا الى أن انهاء حقبة الافلات من عقاب الاغتيالات السياسية "ضروري لتحقيق العدالة والاستقرار الذي يستحقه الشعب اللبناني ويجب عدم التسامح مع اية محاولة للتدخل في عمل المحكمة لأن ذلك يغذي التوترات داخل لبنان".
وأضاف الرئيس اوباما ان "القضية التي اعطى رئيس الوزراء الحريري والعديد من الوطنيين اللبنانيين حياتهم من اجلها يجب ان تظل توجهنا، ولذلك لن تتردد الولايات المتحدة ابدا في دعمها لسيادة لبنان وسلامة اراضيه واستقلاله"
ودعا اوباما اصدقاء لبنان الى الوقوف مع الشعب اللبناني الذي يتعين ان يكون حرا في تقرير مصيره، مشيرا الى "ان اولئك اللبنانيين الذين يرسمون مستقبلهم بروح من السلم والمصالحة سيجدون على الدوام في الولايات المتحدة شريكا قويا لهم".
من جهتها اصدرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بيانا اعتبرت فيه ان اغتيال الحريري ذكّر كل اللبنانيين بهشاشة نظامهم التعددي، وقالت ان رفيق الحريري ليس فقط رمزا للبنان، بل هو زوج واب واخ وصديق وكان يتجاوز الطائفة ويقف الى جانب شعب لبنان ويعطي الامل لهذه البلد بعد 15 عاما من الحرب الاهلية المدمرة.
وذكرت كلينتون ان الشعب اللبناني حارب لعقود من اجل حقه الاصيل في حياة خالية من الخوف والقتل لاسباب سياسية، داعية الحكومة اللبنانية المقبلة الى توفير الاستقرار وتشجيع العدالة لشعب لبنان عبر الوفاء بالتزاماته تجاه المحكمة الدولية.
وأكدت "في نهاية المطاف بدون عدالة لا يمكن ان يكون هناك سلام واستقرار للبنان"، مشيرة الى ان الولايات المتحدة والمجتمع الدولي يقفان بصلابة وراء الشعب اللبناني، بغية العمل من أجل لبنان سلمي ومزدهر وسيد نفسه.
المصدر: وكالات
تابعوا المواضيع الأخرى من هذا القسم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في ذكرى اغتيال الحريري.. اوباما يجدد دعم بلاده للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محمد راجح  :: الاخبار-
انتقل الى: