منتدى محمد راجح
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

فاللهم اعز الاسلام والمسلمين

مرحبآ بكم فى منتدى يدعوا الى التوبة وطريق الجنه بعون الله


منتدى محمد راجح

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا العزة بغيرة ازلنا الله
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اللهم اجمع كلمة المسلمين، اللهم وحد صفوفهم، اللهم خذ بأيديهم إلى ما تحبه وترضاه، اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه -- اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أحينا ما كانت الحياة خيراً لنا، وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا، اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، برحمتك يا أرحم الراحمين -- وصلى اللهم على سيدنا محمد.

شاطر | 
 

 "النقد الدولى" يُدخِل صلاحيات موسعة على سياسته الاستثمارية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 01/01/1970

احتراف
احتراف احتراف:

مُساهمةموضوع: "النقد الدولى" يُدخِل صلاحيات موسعة على سياسته الاستثمارية    السبت فبراير 26, 2011 12:42 am

أدخل صندوق النقد الدولى أمس، الخميس، صلاحيات موسعة على ممارسة النشاط الاستثمارى، كجزء أساسى من نموذج الدخل الجديد الذى تم تصميمه عام 2008، بغية وضع موارد الصندوق على مسار قابل للاستمرار.

وبدأ سريان تعديل اتفاقية تأسيس صندوق النقد الدولى لتوسيع صلاحية الاستثمار المخولة له بعد أن صدق عليه 113 بلداً عضواً، تمثل 85,5% من مجموع أصوات البلدان الأعضاء.

وقال دومينيك، مدير عام صندوق النقد الدولى سابقًا، إن هذه الخطوة تؤكد التزام البلدان الأعضاء بتحديث الصندوق وعملياته، وبهذه المصادقة يكون قد اكتمل عنصر أساسى من عناصر الإصلاح الشامل لإطار الصندوق، بما فى ذلك هيكله المالى.

ويمثل إصلاح نموذج الدخل جزءًا من إصلاحات الحوكمة الكلية التى تقررت فى عام 2008 لرفع الكفاءة والفعالية فى عمليات الصندوق وهيكله، ولتعزيز شرعيته.

وأضاف أن هذه الإصلاحات الاستثمارية الموسعة ستؤدى إلى تمكين الصندوق من إدارة موارده المالية التشغيلية بمزيد من الفعالية وعلى نحو مستقل عن أنشطة الإقراض التى يقدمها لصالح البلدان الأعضاء.

ويهدف هذا التعديل الجديد إلى إتاحة قدر من المرونة للصندوق فى زيادة متوسط العائد المتوقع على استثماراته بمرور الوقت.. وسوف تتبلور سياسات الصندوق الاستثمارية تدريجيًا بحيث تعكس الطبيعية العمومية التى تتميز بها الأموال المزمع استثماراتها وتشتمل على ضمانات وقائية للتأكد من أن توسيع الصلاحيات الاستثمارية لن ينشئ تضاربا فعلياً أو متصورًا فى المصالح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"النقد الدولى" يُدخِل صلاحيات موسعة على سياسته الاستثمارية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محمد راجح  :: المشاريع وادارة الاعمال-
انتقل الى: