منتدى محمد راجح
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

فاللهم اعز الاسلام والمسلمين

مرحبآ بكم فى منتدى يدعوا الى التوبة وطريق الجنه بعون الله


منتدى محمد راجح

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا العزة بغيرة ازلنا الله
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اللهم اجمع كلمة المسلمين، اللهم وحد صفوفهم، اللهم خذ بأيديهم إلى ما تحبه وترضاه، اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه -- اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أحينا ما كانت الحياة خيراً لنا، وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا، اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، برحمتك يا أرحم الراحمين -- وصلى اللهم على سيدنا محمد.

شاطر | 
 

 العودة للعمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضوى حلمى
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 150
تاريخ الميلاد : 01/01/1983
تاريخ التسجيل : 27/01/2011
العمر : 34

مُساهمةموضوع: العودة للعمل    الأحد مارس 06, 2011 11:04 am





















العودة للعمل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] عندما ترين أن الوقت أصبح مناسباً، من الطبيعي أن ترغبي بالعودة للعمل، كما أنه من الطبيعي أن ترغبي بقضاء كل وقتك مع تحفتك الصغيرة! وبقليل من التنظيم تتجهين نحو اختراق عباب الانفصال لأول مرة عن طفلك.

فتبدئين في اختبار مدى قدرتك على ترك طفلك بالمعنى العاطفي والعملي، بدءاً من الشرح للطفل، إلى الوثوق بجليسة أطفال. العودة إلى العمل براحة بال لعلك تستعدين للعودة إلى العمل قريباً بعد إجازة الأمومة التي تستحقينها. ولا ينبغي أن تمثل فترة الانفصال الأولى هذه سبباً للقلق. فبقليل من التنظيم، يمكن أن تصبح أمراً في غاية السهولة!
عندما ترين أن الوقت أصبح مناسباً، من الطبيعي أن ترغبي بالعودة للعمل، كما أنه من الطبيعي أن ترغبي بقضاء كل وقتك مع تحفتك الصغيرة!
وبقليل من التنظيم تتجهين نحو اختراق عباب الانفصال لأول مرة عن طفلك. فتبدئين في اختبار مدى قدرتك على ترك طفلك بالمعنى العاطفي والعملي، بدءاً من الشرح للطفل، إلى الوثوق بجليسة أطفال.
العودة إلى العمل براحة بال
لعلك تستعدين للعودة إلى العمل قريباً بعد إجازة الأمومة التي تستحقينها. ولا ينبغي أن تمثل فترة الانفصال الأولى هذه سبباً للقلق. فبقليل من التنظيم، يمكن أن تصبح أمراً في غاية السهولة!
إعداد طفلك للانفصال
من المهم أن:
تكون لديك ثقة بالشخص الذي سيهتم بطفل
أن تقبلي بأن يقوم شخص ما غيرك بالعطف على طفلك والعناية به
اطرحي بصراحة على أي شخص سيعتني بطفلك الأسئلة الضرورية لتبددي مخاوفك
وسيشعر طفلك حتى وهو بهذا السن الصغير بالاطمئنان عندما تشرحين له حقيقة ما يجري. فتحدثك معه حول هذا الانفصال بكلماتك ومن أعماق قلبك سيساعده على التكيف مثلما سيساعدك أنت أيضاً

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العودة للعمل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محمد راجح  :: عالم حواء :: الامومة والطفولة-
انتقل الى: