منتدى محمد راجح
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

فاللهم اعز الاسلام والمسلمين

مرحبآ بكم فى منتدى يدعوا الى التوبة وطريق الجنه بعون الله


منتدى محمد راجح

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا العزة بغيرة ازلنا الله
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اللهم اجمع كلمة المسلمين، اللهم وحد صفوفهم، اللهم خذ بأيديهم إلى ما تحبه وترضاه، اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه -- اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أحينا ما كانت الحياة خيراً لنا، وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا، اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، برحمتك يا أرحم الراحمين -- وصلى اللهم على سيدنا محمد.

شاطر | 
 

 التفكجي- مخطط جاهز لإنشاء 13 ألف وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 01/01/1970

احتراف
احتراف احتراف:

مُساهمةموضوع: التفكجي- مخطط جاهز لإنشاء 13 ألف وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة   الأربعاء مارس 09, 2011 4:44 pm

كشف مدير دائرة الخرائط والمساحة في بيت الشرق في القدس المحتلة خليل التفكجي عن "مخطط إسرائيلي جاهز لإقامة 13 ألف وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة"، بينما يلتف المستوطنون حول جهود استئناف المفاوضات بالتوسع الاستيطاني.
وقال إلى "الغد" من القدس المحتلة إن "المخطط الإسرائيلي الاستيطاني قيد التنفيذ يستهدف إقامة وحدات استيطانية جديدة في مستوطنات قائمة في الأراضي المحتلة".
وأضاف إن "المستوطنين يلتفون حول الجهود المبذولة حالياً لاستئناف المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية المباشرة بالتوسع في المستوطنات القائمة، من دون أن يتوقف النشاط الاستيطاني طيلة الفترة السابقة التي يزعمون تجميد الاستيطان فيها".
وأوضح أن "استمرار النشاط الاستيطاني طيلة ما يسمى "فترة التجميد" رفعت عدد المستوطنين في الأراضي المحتلة إلى أكثر من نصف مليون مستعمر، منهم نحو 320 ألف مستوطن في الضفة الغربية باستثناء القدس المحتلة، ضمن 160– 180 مستعمرة، فضلاً عن استكمال بناء 3000 وحدة استيطانية".
وأشار إلى "الإعلان الإسرائيلي أمس عن توسيع مستعمرة "إيلي" جنوب نابلس لإقامة 7200 وحدة استيطانية، يقع جزء كبير منها في ظهر الجبل، وهي تعتبر منطقة حساسة ونقطة تقاطع استراتيجي بين منطقة الساحل وغور الأردن".
ولفت إلى أن "سلطات الاحتلال تريد من وراء توسيع هذه الكتلة الاستيطانية التأكيد على عدم إمكانية التنازل عنها من جانبها في مفاوضات الوضع النهائي، حيث تقع في عمق الضفة الغربية وعلى ظهر الجبل وعند شارع رقم 60 الذي يربط بين نابلس ورام الله".
وأوضح أن "الجانب الإسرائيلي يعمد إلى ضم الكتل الاستيطانية وفرض الأمر الواقع من أجل السيطرة على محاور الطرق لمنع قيام تواصل جغرافي بين أراضي الضفة الغربية عند قيام الدولة الفلسطينية".
ورأى أن "الجانب الإسرائيلي يرسم الحدود السياسية للدولة الفلسطينية المستقبلية، من خلال تسريع وتيرة النشاط الاستيطاني في غور الأردن بذرائع أمنية لمنع أي تواصل مع الأردن".
وبين أن "التوسع الاستيطاني نهج متواصل لم يتوقف في أية لحظة، حيث يتم التوسع على أراض فلسطينية تمت مصادرتها في ثمانينيات وتسعينيات القرن المنصرم ضمن المخطط الهيكلي للمستوطنات".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التفكجي- مخطط جاهز لإنشاء 13 ألف وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محمد راجح  :: المسجد الاقصى-
انتقل الى: