منتدى محمد راجح
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

فاللهم اعز الاسلام والمسلمين

مرحبآ بكم فى منتدى يدعوا الى التوبة وطريق الجنه بعون الله


منتدى محمد راجح

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا العزة بغيرة ازلنا الله
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اللهم اجمع كلمة المسلمين، اللهم وحد صفوفهم، اللهم خذ بأيديهم إلى ما تحبه وترضاه، اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه -- اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أحينا ما كانت الحياة خيراً لنا، وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا، اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، برحمتك يا أرحم الراحمين -- وصلى اللهم على سيدنا محمد.

شاطر | 
 

 ملاحظات حول التعداد السكاني "2010 " في فلسطين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 01/01/1970

احتراف
احتراف احتراف:

مُساهمةموضوع: ملاحظات حول التعداد السكاني "2010 " في فلسطين   الأربعاء مارس 09, 2011 6:04 pm

نشر المكتب المركزي للإحصاء الإسرائيلي التعداد العام للسكان للعقد الأول من الألفية الثالثة، ورغم ثقتنا بأن الإحصاءات التي يقوم بها العدو لا تكون صحيحة لأنها تدخل في إطار التسابق الديمغرافي بين اليهود والفلسطينيين على أرض فلسطين فإنها تحمل الكثير من الحقائق التي يمكن الاستفادة منها.
يدعي العدو بأن عدد السكان في الكيان الغاصب أي في فلسطين المحتلة (( لن نستخدم _منذ اللحظة_مصطلح " فلسطين التاريخية" لأن فلسطين ستبقى كما هي؛ لا يمسحها احتلال ولا تمسخها اتفاقات "سلام")) بلغ 7.650.000 نسمة، منهم :5.802.000 غاصب صهيوني، 1.573.000 فلسطيني صامد، 320.000 من عرقيات أخرى. بلغ عدد الغزاة "المهاجرين" الجدد هذا العام 16000 تم احتسابهم في التعداد ، وقد تم إسقاط من فروا ومكثوا خارج الكيان مدة تزيد عن 12 شهرا وقد بلغ عددهم 11000 هارب.
نلاحظ أن نسبة الفارين من الكيان تزيد عن نسبة القادمين إليه من الخارج لأنهم لم يحتسبوا سوى من مر عليه أكثر من سنة، فكم منهم مر عليه أقل من سنة ؟ لا بد أنهم بلغوا عشرات الآلاف رغم أن الهدوء يسود الكيان بسبب توقف عمليات المقاومة منذ سنوات، وهذا دليل على أن دولة الاحتلال (إسرائيل) تمر بأزمة اقتصادية خانقة وطاردة للمغتصبين.
الإحصاء المركزي الفلسطيني بين أن تعداد السكان الفلسطينيين في فلسطين بلغ 5.500.000 نسمة، منهم: 2500000في الضفة، 1.600.000 في غزة، 1.400.000 في المناطق المحتلة عام 48 ، وتوقع أن يتساوى عدد اليهود وعدد الفلسطينيين في فلسطين المحتلة مع نهاية عام 2014 .
الملاحظ أن الإحصاء الفلسطيني أشار إلى الضفة وغزة على أنها " الأراضي الفلسطينية" وإلى المناطق المحتلة عام 48 على أنها (إسرائيل) وهذه تقتضيها عملية السلام المشؤومة ولا تعليق عليها، ولكن من يقارن بين التعداد الإسرائيلي والفلسطيني يجد أن عدد الفلسطينيين قد تساوى تقريبا مع عدد اليهود لأن الإحصاء الفلسطيني اسقط سهوا 173.000 فلسطيني من سكان المناطق المحتلة عام 48 قد اقر بهم الإحصاء الإسرائيلي وبذلك يكون عدد الفلسطينيين 5.673.000 فلسطيني والفارق يصبح 127.000 لصالح اليهود وإذا أخذنا بعين الاعتبار أن الإحصاء الفلسطيني لا يحتسب الآلاف وعشرات الآلاف ويكتفي بمئات الآلاف والملايين فربما يكون قد اسقط 99 ألف فلسطيني من سكان الضفة وغزة من حساباته، كما أن تعداد السكان في قطاع غزة حسب إحصاءات سابقة يزيد عن 1.850.000 ولا شك أن عدد سكان الضفة يزيد عما ذكره مركز الإحصاء الفلسطيني، حيث كان هناك إنقاص في عدد الفلسطينيين في الإحصاء الفلسطيني _بدون قصد _كما أن هناك زيادة في عدد اليهود حسب الإحصاء الإسرائيلي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملاحظات حول التعداد السكاني "2010 " في فلسطين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نور الجداع
» كوني كأجمل تفاحة...نصيحة موضحة بالصور......
» خالد مقداد و زيارتة للجزائر
» شرح منهج الكيمياء كامل وشامل للصف الاول الثانوى
» وظائف في الجهاز المركري للمحاسبات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محمد راجح  :: المسجد الاقصى-
انتقل الى: