منتدى محمد راجح
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

فاللهم اعز الاسلام والمسلمين

مرحبآ بكم فى منتدى يدعوا الى التوبة وطريق الجنه بعون الله


منتدى محمد راجح

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا العزة بغيرة ازلنا الله
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اللهم اجمع كلمة المسلمين، اللهم وحد صفوفهم، اللهم خذ بأيديهم إلى ما تحبه وترضاه، اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه -- اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أحينا ما كانت الحياة خيراً لنا، وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا، اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، برحمتك يا أرحم الراحمين -- وصلى اللهم على سيدنا محمد.

شاطر | 
 

 تأسيس تحالف استراتيجي بين قطاعي النقل في السعودية وقطر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 01/01/1970

احتراف
احتراف احتراف:

مُساهمةموضوع: تأسيس تحالف استراتيجي بين قطاعي النقل في السعودية وقطر   الأربعاء مارس 09, 2011 11:24 pm

بحث رجال أعمال ومستثمرون قطريون وأعضاء اللجنة الوطنية السعودية للنقل البري في الدوحة أمس، ضرورة وجود تحالفات قوية من شأنها تقديم خدمات النقل في قطر، خصوصا أنها مقبلة على مشاريع كبيرة في عدد من المجالات.
وقدم علي بن عبد اللطيف المسند عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر ورئيس لجنة النقل، نبذة عن قطاع النقل في قطر والفرص المتاحة فيه، باعتباره واحدا من أهم القطاعات في الاقتصادات الحديثة، انطلاقا مما يوفره ويرفد به القطاعات الأخرى في قطر، معتبرا الحاجة قائمة إلى نقلة نوعية وشراكات حقيقية، باعتبار أن حجم العمل كبير ويحتاج إلى جهد حقيقي ومنسق. وتناول البنية التشريعية والقانونية على صعيد قطاع النقل أمام الوفد السعودي، مؤكدا أنها جاذبة، وهو ما يبرهن عليه العدد الكبير من الشركات العاملة في هذا القطاع في قطر من مختلف أنحاء العالم، وقال: إنه لا توجد في قطر شروط تمنع استصدار السجلات التجارية، وأن عددها في مجال النقل وحده يعد بالآلاف.
من جانبه قدم سعود النفيعي رئيس اللجنة الوطنية للنقل البري في مجلس الغرف السعودية عرضا لحجم القطاع في السعودية، وقال: إن المملكة توجد فيها بنية تحتية جيدة من الطرق إلى جانب حجم أساطيل يمكن من الإيفاء بحاجة البلدين في مجال النقل، واعتبر أن بالإمكان نقل التجارب والاستفادة منها في هذا المجال وعقد شراكات حقيقية، وقدم في هذا السياق بعض الإحصائيات، طالبا من الجانب القطري عرض المشاريع المتاحة في قطر، ومتسائلا عن طبيعة القوانين واللوائح المعمول بها في هذا الصعيد.
وأضاف: إن المملكة فعّلت قرار قمة مجلس التعاون المنعقدة في الرياض، الخاص بالسماح لمواطني المجلس بمزاولة أنشطة النقل البري في الدول الأخرى ومعاملتهم معاملة المواطن.
وفي مداخلات الجانبين قدم رجال أعمال قطريون عرضا عن الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تقدمها قطر في عدد من المجالات الحيوية التي يدخل قطاع النقل بأنواعه في صميمها، وقد شمل العرض القطري بالأرقام الميزانيات المعتمدة لبعض من أهم المشاريع التنموية والآجال المنتظرة للشروع فيها أو طرح مناقصاتها والجداول الزمنية للتنفيذ.
وتركزت مداخلات رجال الأعمال السعوديين حول ما إذا كان بإمكان رجل الأعمال السعودي ولوج سوق النقل القطري منفردا عن طريق سجله التجاري الأصلي أو فقط مشتركا في تحالف مع مستثمرين قطريين. وسلط آخرون من الوفد السعودي الضوء على تطور قطاع النقل البري وحجمه في المملكة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تأسيس تحالف استراتيجي بين قطاعي النقل في السعودية وقطر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محمد راجح  :: المشاريع وادارة الاعمال-
انتقل الى: