منتدى محمد راجح
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

فاللهم اعز الاسلام والمسلمين

مرحبآ بكم فى منتدى يدعوا الى التوبة وطريق الجنه بعون الله


منتدى محمد راجح

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا العزة بغيرة ازلنا الله
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اللهم اجمع كلمة المسلمين، اللهم وحد صفوفهم، اللهم خذ بأيديهم إلى ما تحبه وترضاه، اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه -- اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أحينا ما كانت الحياة خيراً لنا، وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا، اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، برحمتك يا أرحم الراحمين -- وصلى اللهم على سيدنا محمد.

شاطر | 
 

 أزمة ليبيا: القذافي يسيطر على الزواية والثوار يتراجعون.. والحكومة تقدم نصف مليون مقابل رأس عبد الجليل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 01/01/1970

احتراف
احتراف احتراف:

مُساهمةموضوع: أزمة ليبيا: القذافي يسيطر على الزواية والثوار يتراجعون.. والحكومة تقدم نصف مليون مقابل رأس عبد الجليل   الأربعاء مارس 09, 2011 11:28 pm



عواصم – وكالات الأنباء
قال مقاتل اتصلت به رويترز هاتفيا ان القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي دخلت الميدان الرئيسي في الزاوية اليوم الاربعاء وانسحبت قوات المعارضة المسلحة التي كانت تحاول الاحتفاظ بالسيطرة عليها. وأكد طبيب محلي تقريرا افاد بان عدد القتلى في قتال اليوم لا يقل عن 40 وربما يكون اكثر كثيرا. وقال المقاتل هاتفيا "انسحبنا وهم داخل الميدان لكننا سنهاجمهم من جديد ونستعيده. سنفعل ذلك الليلة فهذه ليست النهاية"، وقال الطبيب ان كثيرا من القتلى في الشوارع ومن بينهم مسنون ونساء واطفال.

نصف مليون دينار مكافأة للقبض على عبد الجليل أو الادلاء بمعلومات عنه

عرضت السلطات الليبية اليوم الاربعاء مكافأة قدرها نصف مليون دينار ليبي "400 ألف دولار" لمن يقبض على الزعيم المعارض مصطفى عبد الجليل ويسلمه. وفي خبر عاجل قال التلفزيون الحكومي الليبي في شريط الانباء على الشاشة انه خصصت مكافأة قدرها 200 ألف دينار لمن يدلي بمعلومات تقود للقبض على عبد الجليل الذي وصف بأنه عميل جاسوس.

القذافي : الليبيون سيقاتلون اذا فرض الغرب منطقة حظر طيران

قال الزعيم الليبي معمر القذافي في مقابلة مع قناة تلفزيونية تركية ان الشعب الليبي سيحمل السلاح ضد القوى الغربية ان هي سعت لفرض منطقة حظر طيران في أجواء بلادهم. أجرت المقابلة قناة تي.ار.تي الاخبارية وأذاعتها اليوم الاربعاء.

أمين حلف الاطلسي.. لا خطط للتدخل بليبيا

قال الامين العام لحلف شمال الاطلسي أندرس فو راسموسن اليوم الاربعاء ان التحالف لا يتطلع للتدخل في ليبيا لكنه مستعد للتحرك ازاء أي تطورات. وقال راسموسن لشبكة سكاي نيوز لا يتطلع حلف شمال الاطلسي للتدخل في ليبيا لكننا طلبنا من جيشنا وضع تخطيط متعقل لكل الاحتمالات.

الزعيم الليبي يتهم المجلس الوطني الانتقالي بالخيانة

اتهم الزعيم الليبي معمر القذافي في كلمة متلفزة المجلس الوطني الانتقالي الذي شكله الثوار الذين حملوا السلاح لإسقاط نظامه، بـ"الخيانة" مؤكدا أن أعمال العنف التي تشهدها البلاد يقف خلفها تنظيم القاعدة و"مؤامرة" غربية للاستيلاء على نفط البلاد. وقال القذافي في كلمة ألقاها أمام شباب من قبيلة الزنتان بث التلفزيون الرسمي تسجيلا لها فجر الخميس "هؤلاء خونة لديهم استعداد للخيانة هؤلاء معروفون أن لديهم ارتباطات أجنبية، أي خونة".
ويواجه الزعيم الليبي منذ 15 فبراير انتفاضة شعبية غير مسبوقة تحولت إلى ثورة مسلحة أسقطت نظامه في أنحاء عدة من البلاد ولا سيما في الشرق الليبي حيث شكل الثوار في معقلهم ببنغازي (ألف كلم شرق طرابلس) مجلسا انتقاليا. وشن القذافي هجوما عنيفا على وزير العدل السابق المستشار مصطفى عبد الجليل الذي انشق عن نظامه وترأس المجلس الانتقالي. وقال أن "بعض الناس من القوى الثورية كانوا يأتوني ناصحين ويقولون لي هذا خائن هذا عميل هذا عبد للسنوسية إنصح المؤتمر الشعبي العام بتنحيته اعتقد ان المؤتمر الشعبي العام كان سيقيله في مؤتمره المقبل".
وأضاف أن عبد الجليل "هو الوحيد الذي اتصل بالسفير البريطاني قال للبريطانيين تعالوا وخذوا القواعد العسكرية السابقة انتم سادتنا ونحن عبيدكم لأنه سنوسي السنوسية عائلة عبدة للانكليز والطليان أي مستعمر يأتي تكون عبدة له". وأكد القذافي أن عبد الجليل "أنفضح أمام أهل بنغازي، يتصل بالمستعمرين الانكليز ويقول لهم تعالوا خذوا بنغازي" مشددا على أن "لا حل إلا بان يخرج أبناء بنغازي" على الثوار محذرا إياهم من أنهم في حال لم يفعلوا ذلك فان "أبناءكم سيجندهم في أفغانستان لابد من تحرير بنغازي الشعب من داخل بنغازي سيخرج".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أزمة ليبيا: القذافي يسيطر على الزواية والثوار يتراجعون.. والحكومة تقدم نصف مليون مقابل رأس عبد الجليل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محمد راجح  :: الوطن العربى-
انتقل الى: