منتدى محمد راجح
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

فاللهم اعز الاسلام والمسلمين

مرحبآ بكم فى منتدى يدعوا الى التوبة وطريق الجنه بعون الله


منتدى محمد راجح

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا العزة بغيرة ازلنا الله
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اللهم اجمع كلمة المسلمين، اللهم وحد صفوفهم، اللهم خذ بأيديهم إلى ما تحبه وترضاه، اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه -- اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أحينا ما كانت الحياة خيراً لنا، وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا، اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، برحمتك يا أرحم الراحمين -- وصلى اللهم على سيدنا محمد.

شاطر | 
 

 مؤتمر حقوقى: العملية السياسية في مصر تدار حاليا من الكنائس والمساجد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 01/01/1970

احتراف
احتراف احتراف:

مُساهمةموضوع: مؤتمر حقوقى: العملية السياسية في مصر تدار حاليا من الكنائس والمساجد   الأحد مارس 20, 2011 10:58 pm


إنتقد تحالف منظمات "جمعية التنمية الانسانية بالمنصورة" و"شبكة سنا والتى تضم 22 منظمة" و"مؤسسة عالم واحد للتنمية" تدخل الجوامع والكنائس فى التأثير على رأى المواطنين فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية الذى أقيم أمس السبت، حيث رصد التحالف مساجد فى المنصورة قالت ان التصويت بـ"لا" حرام، والعكس كان فى الكنائس.
وقال محمد محيى، رئيس جمعية التنمية الانسانية بالمنصورة، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر مؤسسة عالم واحد للتنمية وحقوق الانسان الاحد:"العملية السياسية فى مصر خرجت من اطارها وأصبحت تدار من الكنائس والمساجد"، محذراً من الطائفية التى اعتبرها قنبلة موقوتة فى مصر.
ولفت محيى ان الاخوان المسلمين فى الشأن السياسى ما زالت تتحدث بإسم الجماعة إلى الآن وليس من منطلق حزبى رغم نيتها عن تأسيس حزب (الحرية والعدالة)، موضحاً ان الدعاية للتصويت بنعم أو لا كانت مستمرة ولم تتوقف أمام اللجان.. حيث ان توجيه الاراء كان واضحاً طوال اليوم.
وأشار محيى إلى ان عملية الاستفتاء شابتها تجاوزات عادية مقارنة بما كان يحدث فى الانتخابات البرلمانية، حيث رصد التحالف غياب القضاة عن الدوائر، وحالة ارتباك شديدة، مطالباً بإنشاء لجنة دائمة للانتخابات تتشكل من القضاة وتقوم بتدريب جميع الموظفين العاملين بالانتخابات لتجاوز أية أخطاء.
وإنتقد التحالف تعامل اللجنة القضائية المشرفة على الاستفتاء مع المراقبين من منظمات المجتمع المدنى حيث تصر المنظمة على استخدام عبارة المتابعة وليست الرقابة كما ان المراقبون منعوا فى بعض المقار الانتخابية من الدخول.. داعياً إلى السماح برقابة دولية على الانتخابات.
وشدد التحالف على حق المصريين بالخارج فى الادلاء بأصواتهم فى جميع الانتخابات.
ومن جانبه أوضح سعيد عبد الحافظ الناشط الحقوقى ان التحالف قام بمتابعة الانتخابات عن طريق حملة "شارك وراقب" -والتى يعمل كمستشار إعلامى لها- ممولة من هيئة المعونة الامريكية وتقدم مؤسسة فريدوم هاوس "بيت الحرية الامريكى" الدعم الفنى لها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مؤتمر حقوقى: العملية السياسية في مصر تدار حاليا من الكنائس والمساجد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محمد راجح  :: الاخبار-
انتقل الى: