منتدى محمد راجح
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

فاللهم اعز الاسلام والمسلمين

مرحبآ بكم فى منتدى يدعوا الى التوبة وطريق الجنه بعون الله


منتدى محمد راجح

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا العزة بغيرة ازلنا الله
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اللهم اجمع كلمة المسلمين، اللهم وحد صفوفهم، اللهم خذ بأيديهم إلى ما تحبه وترضاه، اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه -- اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أحينا ما كانت الحياة خيراً لنا، وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا، اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، برحمتك يا أرحم الراحمين -- وصلى اللهم على سيدنا محمد.

شاطر | 
 

 شركات نفط روسية تعتزم دخول قطاع الطاقة السعودي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 01/01/1970

احتراف
احتراف احتراف:

مُساهمةموضوع: شركات نفط روسية تعتزم دخول قطاع الطاقة السعودي   الإثنين يونيو 28, 2010 9:47 am

شركات نفط روسية تعتزم دخول قطاع الطاقة السعودي

نشرت في 2010-06-19



أعلن وزير الطاقة الروسي، سيرغي شماتكو، إن شركات الطاقة الروسية الكبرى تعتزم دخول عدد من مشروعات البنية التحتية للطاقة في المملكة العربية السعودية، وذلك في ختام الدورة الثالثة للجنة الحكومية المشتركة السعودية الروسية للتعاون الاقتصادي والتقني، التي انعقدت في بطرسبورغ.
وقال شماتكو إن مستويات التبادل التجاري بين روسيا والسعودية "غير مرضية" وبحاجة لتطوير، كاشفاً وجود جهود لصياغة ضوابط قانونية أساسية بين البلدين، بينها توقيع اتفاقية حماية استثمارات رؤوس الأموال.
من جانبه، تحدث عمرو الدباغ، رئيس الهيئة الاستثمارية السعودية، ورئيس الوفد السعودي في المفاوضات قائلاً إن اتفاقية تجنب الازدواجية الضريبية قد دخلت حيز التنفيذ.

وأعرب الدباغ عن اهتمام بلاده بإقامة شراكة متينة بين البلدين في مجالات العلوم والفضاء. وعن رغبة الرياض في رؤية شركات الطاقة الروسية ضمن المشاركين في تنفيذ مشروعات سعودية كشفت عنها الحكومة، في إطار برامج استثمارية لما يقارب 10 سنوات، وفق ما نقلت عنه فضائية "روسيا اليوم" الرسمية.
وقال الدباغ: "نرحب بدخول الشركات الروسية للاستثمار في قطاع الطاقة في المملكة العربية السعودية. المملكة أعلنت عن فرص استثمارية في منظومة الطاقة تتجاوز قيمتها 300 مليار دولار، ونحن نرحب بالشركات الروسية للاستفادة من هذه الفرص المتوفرة في قطاع الطاقة".
وشهد الاجتماع مناقشة التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والعلمية ـ التقنية وغيرها. وتنوي روسيا، حسب قول شماتكو، أن تقترح على السعودية المشاركة في عدد من مشاريع البنية التحتية في مجال الطاقة الكهربائية وتطوير الشبكات الكهربائية.
ولم يستبعد الوزير الروسي إمكانية قيام المستثمرين السعوديين بتمويل بناء مصنع في روسيا لصناعة معدات لفرع الطاقة.
وتأتي هذه التطورات بعدما وقعت شركتا "روس نفت" الحكومية الروسية و"نفط الهلال" الإماراتية قبل أسابيع على اتفاق للبدء في استخراج الغاز بإمارة الشارقة، في الإمارات العربية المتحدة.
وهذا هو أول تواجد لشركة روسية حكومية في المنطقة، والتي ستحصل بموجب الاتفاق على 49 في المائة من حصة الامتياز، الذي تصل استثماراته المبدئية إلى 220 مليون درهم (60 مليون دولار)، فيما ستحصل "نفط الهلال" على الحصة المتبقية.





المصدر:

News-All
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شركات نفط روسية تعتزم دخول قطاع الطاقة السعودي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محمد راجح  :: الوطن العربى-
انتقل الى: